فتح معبر رفح الحدودي لليوم الثالث على التوالي في الاتجاهين

اليوم الثاني شهد تنقل 1691 مواطنا من المسافرين والعالقين

رفح- تواصل اليوم الإثنين، فتح معبر رفح البري الحدودي جنوب قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي في الاتجاهين أمام تنقل المسافرين وعودة المواطنين العالقين، بإشراف وإدارة هيئة المعابر والحدود في حكومة الوفاق الوطني في غزة.

وأفادت وكالة "وفا" ، بتجهيز عدد من الحافلات التي تقل المسافرين منذ ساعات صباح اليوم، في صالة الشهيد أبو يوسف النجار بمدينة خان يونس جنوب القطاع، ثم التوجه إلى الصالة الفلسطينية من المعبر، ومنها إلى الصالة المصرية، بعيد التدقيق في جوازات سفر المغادرين، وختمها.

وأكد رئيس اللجنة المدنية في هيئة الشؤون المدنية في غزة صالح الزق، أن اليوم الثاني من فتح المعبر شهد مغادرة 768، إضافة إلى عودة 923 من العالقين في الجانب المصري إلى غزة، و9 مركبات إسعاف.

وكان اليوم الأول غادر غزة (550) مسافراً، إضافة إلى (102) من الأطفال وعدد من المرضى من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري، فيما وصل إلى غزة (10) حافلات تقل أكثر من (600) مواطن من العالقين في الجانب المصري.

ويعمل المعبر مفتوحا على مدار الساعة أمام عودة العالقين إلى قطاع غزة، للتخفيف من معاناتهم، فيما تسير الأمور على المعبر بكل يسر وسهولة، وسط ارتياح كبير من قبل المسافرين والعائدين للقطاع.

يشار إلى أن السلطات المصرية أعلنت فتح المعبر في الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام، أمام حركة تنقل المسافرين الغزيين من الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة وحملة الإقامات المصرية والأجنبية.