الخليل: انتزاع موافقة بفتح طريق " قلقس" المغلقة منذ 17 عاما

الخليل- وفا- نجحت مديرية الشؤون المدنية في الخليل، وبعد جهود متواصلة، في انتزاع الموافقة على فتح طريق "قلقس" المغلقة منذ (17) عاما، بحيث سيتم العمل في فتح الطريق يوم السبت القادم.

وسيتم فتح الطريق في اتجاهين دخول وخروج للاندماج الآمن مع الشارع الالتفافي المؤدي لمستعمرة "بيت حجاي" .

وصرح مدير مكتب الشؤون المدنية في الخليل اياد عواد، أن المديرية حصلت على موافقة للسماح إلى (39) سيارة خاصة بالمواطنين القاطنين في حارة جابر والسلايمة للمرور الدائم من حاجز حرس الحدود والذي يغلق شارع "عثمان بن عفان" منذ عام (2000)، وسيتم رفع العدد لاحقاً الى (155) سيارة مما يسهل على المواطنين التنقل والوصول بسياراتهم الى اماكن سكنهم.

وفي نفس السياق تمت الموافقة على ادخال (3.5) طن من المواد الكيماوية عبر معبر "ترقوميا" لشركة الجبريني للألبان، على ان يتم عمل كافة اجراءات السلامة والأمان في تخزينها واستخدامها.

واضاف عواد ان الجهود قد اثمرت ايضاً بالسماح لمهندسي شركة الاتصالات الفلسطينية للبدء بالعمل في شارع الشهداء لمعالجة الاعطال والاشكاليات الخاصة بشبكة الاتصالات في المنطقة، واشار الى ان الجانب الاسرائيلي كان قد اوقف العمل بشق طرق زراعية غرب "تفوح" في أراضي عائلة ازريقات، وبعد المتابعة اتضح ان اهذه الاراضي تقع في منطقة "B" وتشمل مئات الدونمات، وتم الموافقة على استمرار العمل بشق هذه الطرق دون أيه إعاقات من الجانب الاسرائيلي