قرية الفنون والحرف في غزة تحتضن معرض أشجان لونية

ضم 65 لوحة متنوعة

غزة – الحياة الجديدة- نظمت بلدية غزة وشركة ديركلر الفنية، معرض "أشجان لونية" لمجموعة من الفنانين والفنانات الصاعدين في قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية غرب المدينة، وذلك ضمن جهود دعم الفنانين والموهوبين في غزة.

وشارك في افتتاح المعرض مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م. عماد صيام، ومديرة القرية م. نهاد شقليه، والفنان التشكيلي أحمد السحار، وحشد من المهتمين والمختصين.

وأكد صيام أن افتتاح هذا المعرض يأتي استكمالا لرسالة البلدية في دعم الموهوبين والمبدعين لا سيما من فئة الشباب، وتنمية مهارتهم وصقل مواهبهم وتعزيز قدراتهم في جوانب مختلفة.

وأوضح أن البلدية تولي شريحة الشباب خاصة المبدعين والمثقفين أهمية كبيرة، وتعمل على استثمار طاقاتهم ومواهبهم في مراكزها الثقافية والمكتبات لتنشيط الحركة الثقافية في غزة، وترحب بجميع المبدعين والموهوبين في شتى المجالات.

وأضاف أن البلدية تسعى لتعزيز المشاركة المجتمعية الفاعلة في المجالات كافة، إلى جانب عملها على تطوير الخدمات اليومية التي تقدمها لسكان المدينة، من مياه وصرف صحي ونظافة وتطوير للبنية التحتية وغيرها.

بدورها؛ ذكرت شقليه ان افتتاح هذا المعرض يأتي ضمن أنشطة القرية في إقامة واحتضان المعارض الفنية في إطار دعم البلدية للأنشطة والفعاليات الثقافية.

ويضم المعرض بين جنابته، نحو (65) لوحة فنية لـ 40 فنانا وفنانة ممن تلقوا دورة تدريبية على يد الفنان التشكيلي السحار.

وكانت بلدية غزة احتضنت العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن جهودها لدعم الفانين والموهوبين وتعزيز المشهد الثقافي في المدينة.