بحث توسيع التعاون بين جامعة بيرزيت وجامعات أوكرانية

رام الله - الحياة الجديدة- بحث رئيس جامعة بيرزيت عبد اللطيف أبو حجلة، اليوم الخميس، مع سفير دولة أوكرانيا لدى دولة فلسطين ميكولا ليسشنكو، سبل تعزيز التعاون.

وهدفت الزيارة إلى توسيع آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي المشترك ما بين الجامعات الأوكرانية وجامعة بيرزيت والجامعات الفلسطينية الأخرى، ومناقشة ضرورة توفير برامج تبادل أكاديمي للطلبة والمدرسين من الجانبين الفلسطيني والأوكراني.

وتحدث أبو حجلة عن كليات الجامعة وبرامجها الأكاديمية وطلبتها وحرمها الجامعي وانجازاتها الأكاديمية والبحثية، مثنيا على العلاقات الأكاديمية التي تربط الجامعة بجامعات العالم المختلفة، داعياً إلى توسيع آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي بإرسال طلبة ومدرسين من وإلى جامعة بيرزيت والجامعات الأوكرانية.

كما تحدث عن برنامج الدراسات العربية والفلسطينية والذي يعني بتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها، معرباً عن سعادة الجامعة باستقبال طلبة اوكرانيين للدراسة في البرنامج.

وأكد السفير الأوكراني أهمية التعاون الأوكراني الفلسطيني في مجالات مختلفة خاصة الأكاديمية والثقافية، وأهمية تعليم اللغة العربية في الجامعات الأوكرانية وضرورة تطوير آلية برامج للتبادل الأكاديمي.