نيسان تكشف عن رؤيتها المستقبلية لـ"السيارات الكهربائية" في طوكيو

تشارك نيسان موتور المحدودة في معرض طوكيو الدولي للسيارات المقام حاليًا بالعاصمة اليابانية ويستمر حتى الخامس من نوفمبر الجاري.

واستعرضت نيسان خلال فعاليات المعرض رؤيتها المستقبلية للسيارات الكهربائية، كما أعلنت عن مشاركتها في سباقات فورميلا E للسيارات الكهربائية.

ووفقًا للبيان الذي أصدرته الشركة، اليوم الخميس، وحصل مصراوي على نسخة منه، فإن نيسان ستصبح أول شركة يابانية تنافس في البطولة العالمية، وذلك في إطار التزامها بالعمل على التنقل الكهربائي، وتأكيداً على ريادتها لقطاع المركبات الكهربائية في العالم.

وقدمت الشركة اليابانية لزوار معرض طوكيو باقة من سياراتها الأحدث، جاء في مقدمتها "IMx" الكهربائية الاختبارية والتي تنتمي لفئة سيارات الكروس أوفر، وكذلك سيارة Leaf Nismo الجديدة.

وتتمتع السيارة الاختبارية المبتكرة IMx بمميزات وسمات عديدة تعكس رؤية نيسان لمستقبل التنقل الذكي ، فتأتي بمحركين كهربائيين مرتفعي القدرة؛ أحدهما في الأمام والآخر في الخلف؛ ليمنح السيارة القدرة على الدفع الرباعي.

وينتج عن المحركيْن قوةٌ بمقدار 320 كيلووات، وعزم دوران 700 نيوتن متر؛ مستمدين طاقتهما من بطارية عالية السعة تمت إعادة تصميمها بالكامل لرفع كثافة الطاقة وجعلها قادرة على الصمود دون شحن حتى 600 كم.

أما "Leaf Nismo'' فتعكس مزايا نيسان Intelligent Power، حيث يتم مزج التكنولوجيا الكهربائية النظيفة والفعالة مع ديناميكية القيادة المثيرة، وتم تطبيق تكنولوجيا سباق Nismo الذي يؤدي إلى تحسين الكفاءة والأداء الديناميكي الأيرودينامي لجسم السيارة دون انزلاق السيارة من الخلف.

وقال دانييل اسكيلاتشي ،نائب مدير المبيعات والتسويق العالمي و قطاع السيارات الكهربائية ورئيس لجنة إدارة شركة نيسان في كل من اليابان، وآسيا، وأوقيانوسيا إن سيارة "IMx" الجديدة تجسد مستقبل التنقل الذكي لشركة نيسان التي تؤكد التزامها نحو تغيير طريقة التواصل بين المستهلكين والسيارات، وكذلك تفاعل السيارات مع المجتمع.

وأضاف إن إعلان نيسان عن المشاركة في بطولة سباق السيارات الكهربائية "فورميلا E" جعلها أول شركة يابانية تنافس في هذه البطولة من خلال الاعتماد على عنصري قوة الانطلاق ومرونة التوجيه و التي تتميز بهما سيارات نيسان الخالية من الانبعاثات.

من جانبه قال أليخاندرو أجاج، المؤسس والرئيس التنفيذي لبطولة "فورميلا E" إن انضمام شركة نيسان إلى البطولة يعد حدثاً هاماً ومحطة فارقة ليس فقط لانضمام مصنع جديد إلى عائلة " "فورميلا E" بل لكون شركة نيسان أول مصنع ياباني ينضم إلى البطولة ويساهم في زيادة انتشار ثورة السيارات الكهربائية نحو العالمية.

وأضاف أن اليابان تتصدر مشهد التقنيات الجديدة، كما أنها من أهم داعمي ومتابعي البطولة لذلك يتطلع إلى رؤية شعار نيسان يتألق على السيارات الجديدة المشاركة في الموسم الخامس للبطولة.