RED تعلن عن مستشعر بدقة 8K بسعر 80 ألف دولار

كشفت شركة تصنيع كاميرات السينما الرقمية الراقية ريد RED عن جهاز استشعار رائد جديد يحمل اسم Monstro 8K Vista Vision، والذي سوف يجري بيعه بشكل مضمن مع كاميرا الشركة المسماة Weapon لإنشاء كاميرا جديدة تحمل اسم Weapon 8K Vista Vision، وتبلغ تكلفة الكاميرا الجديدة مرتفعة الثمن حوالي 79500 دولار أمريكي، إلا انها ما تزال قطعة تكنولوجية مثيرة لإعجاب المحترفين.

ووفقاً لشركة RED فإنه بإمكان جهاز الاستشعار الجديد Monstro 8K Vista Vision تسجيل فيديو تصل دقته إلى 8K بمعدل 60 إطار في الثانية، والتقاط صور ثابتة بدقة 35.4 ميجابيكسل، ويمكنه التصوير في أعلى درجات الـ ISO مع ضوضاء منخفضة بشكل أكبر من النموذج السابق، وتبلغ أبعاد الجهاز 40.96×21.6 ميليمتر، مما يعني أنه أوسع قليلاً وأقصر قليلاً من الإطار الكامل لعدسات 35 ميليمتر.

وتمتلك شركة RED حالياً أحد أفضل أجهزة الاستشعار الموجودة في السوق المسمى Helium 8K S35، والذي حصل بحسب موقع DXOMark على أفضل جهاز استشعار مع تحقيقه 108 درجة، بالمقارنة مثلاً مع كاميرا Nikon D850 وهي أفضل كاميرا DSLR والذي حقق جهاز الاستشعار لديها 100 درجة، إلا أن المستشعر الجديد Monstro 8K VV قادر بسهولة على تحقيق نتيجة أفضل من 108 درجة.

وأعلنت RED أيضاً عن خطوط معالجة كاملة تم تجهيزها بشكل أقل تعقيداً IPP2 مع تحسين إدارة الألوان، وقد كافحت الشركة، رغم براعتها التقنية، من أجل جذب المزيد من صانعي الأفلام الذين يفضلون النظر والتعامل مع كاميرات شركة ARRI، التي تسيطر وتهيمن على اهتمام صانعي الأفلام والمنتجين التلفزيونيين.

ويعتبر إطلاق جهاز الاستشعار بمثابة خبر سار لشركة RED، ولكن الأمور لم تمشي كما هو مخطط لها بالضبط مع جهاز استشعار 8K السابق، حيث تنوي الشركة توفير أجهزة الاستشعار Monstro 8K VV للعملاء الذين لا يزالون ينتظرون الحصول على طلباتهم من نموذج Red Dragon 8K VV، بحيث تبدأ عملية الطلب المسبق الجديدة في وقت ما في أوائل عام 2018.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة RED في وقت سابق بإطلاق هاتفها المسمى Hydrogen One، والذي يعمل بواسطة نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد، ويفترض أن يصل إلى المستخدمين في وقت مبكر من العام المقبل، وتعتبر الميزة الأساسية لهاتف Hydrogen One انه يحتوي على شاشة عرض مجسمة ثلاثية الأبعاد 3D لا تحتاج إلى نظارات لاستعمالها.