ستروين تقدم سيارتها C5 Aircross بمعرض شنغهاي

وكالات - تعتزم شركة ستروين اقتحام فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وأعلنت عن كشف النقاب عن سيارتها C5 Aircross المخصصة للأراضي الوعرة خلال مشاركتها في فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات، والذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 20 إلى 27 نيسان/أبريل الجاري.

وأوضحت الشركة الفرنسية أنها تهدف من خلال سيارتها الجديد، التي تأتي بطول 50ر4 م وتشتمل على خمسة مقاعد وتسع لاستيعاب 500 لتر من الأغراض والأمتعة في صندوق الأمتعة، إلى منافسة الموديلات SUV، مثل أيقونة فولكس فاجن Tiguan.

وتمتاز السيارة C5 Aircross باللمسات التصميمية المميزة لشركة ستروين، كما قامت الشركة الفرنسية بتجهيز سيارتها بنظام تعليق جديد يوفر المزيد من الراحة للركاب بفضل المصدات الهيدروليكية لنوابض التعليق، بالإضافة إلى مجموعة متطورة من أنظمة المساعدة على القيادة، بدءاً من نظام التحكم في مسافة الأمان ووصولاً إلى الكاميرا 360 درجة.

وعلى صعيد الجوانب التقنية توفر شركة ستروين لسيارتها C5 Aircross، التي سيتم طرحها في الأسواق الصينية خلال النصف الثاني من العام الجاري، محركات بنزين بقوة 121 كيلووات/165 حصان أو 147 كيلووات/200 حصان.

ومن المقرر أن يتم طرح سيارة ستروين الجديدة في الأسواق الأوروبية مع حلول نهاية عام 2018، وسيتم تجهيزها لأول مرة بمحرك ديزل هجين Plug-in بقوة 221 كيلووات/300 حصان، يتيح إمكانية السير لمسافة 60 كلم اعتماداً على الطاقة الكهربائية فقط.