ريال مدريد يتربع على عرش الأندية الغنية في العالم

صنفت مجلة "فوربس" ريال مدريد النادي الأغنى في العالم، وقدرت المجلة قيمته المالية ب بـ3،26 مليار دولار أمريكي. وجاء برشلونة في المركز الرابع بـ3،16 مليار دولار. وفي خبر منفصل، توصل النادي الملكي إلى اتفاق مع نادي إسبانيول لضم الحارس فرانسيسكو كاسيا إلى صفوفه مقابل 6 ملايين يورو.

تربع ريال مدريد الإسباني لكرة القدم على صدارة ترتيب أغنى الأندية في العالم للعام الثالث على التوالي، وذلك بحسب تقرير نشرته مجلة "فوربس".

وقدرت "فوربس" في لائحة أغنى الأندية الكروية قيمة ريال مدريد بـ3،26 مليار دولار أمريكي، فيما تشارك دالاس كاوبويز لكرة القدم الأمريكية ونيويورك يانكيز للبايسبول المركز الثاني على اللائحة التي تضمنت أغنى 50 ناديا في العالم، وقدرت قيمة كل منهما ب3،2 مليار دولار.

وجاء برشلونة، بطل ثلاثية الدوري والكأس الإسبانيين ودوري أبطال أوروبا، في المركز الرابع بعد أن قدرت قيمته بـ3،16 مليار دولار أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم أيضا (3،1 مليار دولار).

وأشارت "فوربس" إلى أن ريال مدريد كان النادي الأعلى دخلا العام الماضي بعدما حصد 746 مليون دولار جراء تتويجه بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، بينها 171 مليون دولار كأرباح.

ريال مدريد يضم حارس إسبانيول فرانسيسكو كاسيا

توصل ريال مدريد الإسباني إلى اتفاق مع اسبانيول من أجل أن يتخلى الأخير عن خدمات حارسه فرانسيسكو "كيكو" كاسيا مقابل 6 ملايين يورو، وذلك من أجل تعويض إيكر كاسياس الذي انتقل إلى بورتو البرتغالي.

وجاء تأكيد خبر انتقال كاسيا إلى عملاق العاصمة عبر رئيس إسبانيول جوان كوليت، الذي قال في حسابه على موقع تويتر: "لقد توصلنا إلى اتفاق مع ريال مدريد للتخلي عن كيكو كاسيا مقابل 6 ملايين يورو".

وبدوره قال كاسيا (28 عاما): "هذا النوع من الفرص لا يأتي سوى مرة في الحياة. أنا سعيد جدا بتوقيعي لريال مدريد" الذي كان يسعى لضم دافيد دي خيا من مانشستر يونايتد الإنكليزي، لكن المفاوضات مع "الشياطين الحمر" تعثرت.