تقرير: 1305 خروقات اسرائيلية في قلقيلية لعام 2016

قلقيلية - أفاد التقرير السنوي للخروقات الاسرائيلية في قلقيلية، أن إجمالي الخروقات لعام 2016 بلغت (1305) وزعت على البنود التالية: (حواجز عسكرية، اقتحامات، اعتقالات، اعتداءات مستوطنين، واعتداءات جنود الاحتلال).

وأظهر التقرير الذي أصدرته دائرة العلاقات العامة والإعلام للعام 2016م في محافظة قلقيلية، أن عدد الاقتحامات للتجمعات السكانية في العام 2016 بلغت ( 337) اقتحاما،ً وفي العام 2015 بلغت ( 321 ).

وقال التقرير إن الحواجز العسكرية بلغت ( 650 ) حاجزاً ، وبلغ إجمالي الاعتقالات للعام الماضي ( 269 ) اعتقالاً.

وفيما يخص اعتداءات المستوطنين  والجيش الإسرائيلي  فقد بلغت ( 54 ) اعتداء ( 37 ) اعتداء لجيش الاحتلال و( 17 ) اعتداء للمستوطنين، وقد شملت الاعتداءات على الممتلكات المادية واعتداءات جسدية وسرقة الأراضي، وتوسعة الأراضي والمستوطنات. 

وتعليقا على  هذا التقرير قال محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة " إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس إرهابا منظماً بحق المواطنين الفلسطينيين، ونحن نرصد كافة الخروقات الإسرائيلية التي تمثل السجل القاتم لحكومة اليمين المتطرف في إسرائيل، و يجب على العالم أن يعرف حقيقة ما يجري على الأرض تمهيداً لمحاكمة قادة إسرائيل كمجرمي حرب في المحاكم الدولية، وهناك قرارات دولية صدرت بهذا الخصوص خاصة القرار الأخير في مجلس الأمن الدولي؛ والذي يدين الاستيطان وإجراءات الاحتلال، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات وهذه الخروقات يجب وقفها فورا لأنها تقتل الأمل وتضيع فرصة السلام."