وزارة التربية تشرع ببناء مدرسة جديدة في بيتونيا بقيمة 1.7 مليون دولار

رام الله- وفا- قال مدير عام الأبنية في وزارة التربية والتعليم العالي فخري الصفدي، اليوم الاربعاء، إن الوزارة ستشرع قريباً ببناء مدرسة جديدة في بيتونيا غرب رام الله؛ لتخفيف الاكتظاظ في مدارس البلدة ولتعزيز مقدرتها على استيعاب الأعداد الوافدة والزيادة الطبيعية للطلبة، وترتيب مستويات المدارس ليتناسب مع متطلبات المنهاج الجديد.

وأوضح الصفدي في بيان صحفي أن الوزارة بصدد توقيع عقد تنفيذ بناء المدرسة الجديدة التي تتكون من 16 غرفة صفية ومرافق متعددة من مختبرات للعلوم، والحاسوب، ومكتبة، وملاعب، وساحات، ومنطقة خضراء، بتكلفة حوالي 1.7 مليون دولار أميركي، بتمويل من التعاون الدولي المشترك JFA "ألمانيا والنرويج وايرلندا وبلجيكا وفنلندا.

وأردف: لقد أجرى وفد من الوزارة زيارة لبلدة بيتونيا، تتويجاً للعمل المشترك بين الوزارة والبلدية لتطوير وتحسين البيئة التعليمية في كافة مدارس البلدة.

وأضاف: وشارك في الزيارة عن الوزارة، رئيس قسم متابعة المديريات رامي اسماعيل، ورئيس قسم الأبنية في مديرية رام الله والبيرة بسام سرحان، وعن البلدية نائب رئيس البلدية ومهندستها.

وأشاد الصفدي بدور البلدية الداعم والمساند للجهود التي تبذلها التربية لتحسين البيئة المدرسية والبنية التحتية الذي تم في اجتماع مشترك بمدرسة الجنان، مستعرضا أوضاع واحتياجات المدرسة والمدارس الأخرى في البلدة والتي يبلغ عددها 7 مدارس ويدرس فيها 3600 طالب/ـة.

وأشار إلى أن البلدية قد قدمت قطعة أرض بموقع كروم الشمالي في المنطقة الشمالية من المدينة، وأن الوزارة أعدت المخططات ووثائق العطاء لبناء مدرسة جديدة هناك، شاكراً JFA على دعمها المتواصل والمستمر لقطاع التعليم في فلسطين.