توقيع اتفاقية لتعزيز التعاون بين التربية والشرطة

رام الله - الحياة الجديدة- وقع مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، اليوم الخميس، مذكرة تعاون مع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في العديد من المجالات.

وذكر بيان صحفي مشترك، أن المذكرة وقعت في مدينة رام الله، في إطار تعزيز مبدأ الشراكة والتعاون بين القطاعين التعليمي والأمني، وتطوير قدراتهما وتنمية المهارات وآليات العمل المشتركة من خلال التثقيف والتدريب والتأهيل والتطوير للكادر والأفراد في مختلف المجالات.

وأكد اللواء عطا الله، أن الشرطة تتبنى استراتيجية قائمة على الشراكة مع كافة شرائح المجتمع في تحقيق الأمن، وأنها تولي أيضا أهمية كبيرة لشريحة الطلاب وذلك لخلق جيل يتمتع بثقافة أمنية وقانونية عالية، ما يهدف إلى تعزيز الدور الأمني الحديث والمعاصر. وأضاف، إن هذه الاتفاقية تأتي لتعزيز الدور الأمني بما يكفل تحقيق أقصى درجات الأمن لدى المجتمع الفلسطيني للعيش بأمن وكرامة.

من جهته، أشاد صيدم بالدور الطليعي والمهم الذي تقوم به الشرطة الفلسطينية في سبيل حماية المواطنين وتوفير الأمن والأمان، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تندرج في سياق التعاون البناء بين المؤسسة التعليمية والشرطية لتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع المميزة.

وشدد على أهمية الاستفادة من الخبرات والطاقات، وتعزيز روح الانتماء الوطني والقيمي لدى الناشئة والعاملين في السلك التربوي.

وذكر صيدم أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل إعداد جيل شاب قادر على تحمل مسؤولياته وخدمة مجتمعه وإكساب مهارات من شأنها صقل شخصيته وإعداده لتحمل الأعباء في الوقت الراهن والمستقبل.