المكملات الغذائية خطرة

يعتمد كثيرون على المكملات الغذائية للحصول على الفيتامينات والمعادن، الأمر الذي دفع مجموعة من الدراسات إلى التحذير من خطر استبدال الأطعمة بأقراص المكملات، وأوصى باحثون بعدم تناول أي مكملات غذائية من دون استشارة الطبيب.
فحسب خبراء من جامعة هارفرد الأميركية، فإن الطعام السبيل الأكثر أماناً وتوازناً للحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية، وبشكل عام يجب تناول بين خمسة إلى تسعة أنواع فواكه وخضر في اليوم.
أما للحصول على الفيتامين سي فيجب تناول الحمضيات، إذ تحتوي حبة من البرتقال على ما يقارب غراماً من الفيتامين سي، أي أكثر من الكمية الموصى بها يومياً وهي 90 ملغ.
ويحتاج الجسم إلى 800 ميكروغرام من الفيتامين «أ» يومياً، ويمكن الحصول عليه من منتجات الألبان، والأسماك، والبطاطا الحلوة.