عاجل

الرئيسية » تقارير خاصة »
تاريخ النشر: 26 تشرين الأول 2015

أسرة دويات.. إصابات ومنع من الزيارة واعتقال وهدم

الى اليمين الأسيرة الجريحة شروق دويات والى اليسار شقيقها الأسير محمد.

القدس المحتلة- الحياة الجديدة- ديالا جويحان- منعت ادارة سجن "هشارون" الاحتلالي، اليوم الاثنين، عائلة المعتقلة المصابة شروق صلاح دويات (18 عاماً) من سكان بلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، من زيارتها، كما ورفضت ادارة السجن استلام ملابس شروق الشتوية.

وافادت حنين دويات شقيقة شروق لـ" الحياة الجديدة"، بأن والدتها وشقيقتها توجهتا منذ ساعات صباح اليوم الاولى إلى سجن هشارون، حيث توجد شروق لزيارتها، إلا ان والدتها منعت من الزيارة بحجة عدم استكمال اجراءات التحقيق وعدم انتهاء المحاكم الاسرائيلية لشروق التي اصيبت واعتقلت زوراً وبهتاناً.

وتوضح حنين أن العائلة تعيش منذ اللحظة الأولى للحادثة في السابع من الشهر الجاري تعيش ظروفاً صعبة جداً نتيجة اجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم، بدءاً من اقتحام المنزل والعبث به، ومروراً باعتقالها واعتقال والدها.

وتبين حنين أن الاحتلال اعتقل شقيقها محمد صلاح دويات (21 عاماً) ولم يوجه له تهمة حتى اللحظة، مشيرة الى أن القاضي قال إنه لا توجد اتهامات أمنية له إلا انه سجين سابق وشقيق لـ "مخربة ارهابية".

وتشير إلى أن شقيقها تعرض للضرب المبرح خلال مثوله أمام محكمة صلح الاحتلال، حيث أصيب بجروح في وجهه، مؤكدة أن شقيقها مثل أمام محكمة الاحتلال ثلاث مرات وتم تأجيل النظر في قضيته حتى يوم الخميس القادم وهو يوم محكمة شقيقته شروق أيضاً.

وتؤكد العائلة أنها لم تر ابنتها شروق إلا لعدة ثوانٍ، حيث سمعوها تقول "سلامي لاخواني وأشقائي"، موضحة أن أخبارها تصلهم عن طريق محامي العائلة رائد العبرة.

وفي سياق متصل، استلمت العائلة، مساء اليوم، أمر هدم لمنزل قيد الانشاء يعود لشقيق شروق، ابراهيم دويات (26 عاماً) بحجة البناء دون ترخيص.

موضحةً، ان شقيقها ابراهيم مقبل على الزواج وقام ببناء المنزل فوق سطح منزل العائلة مكون من غرفتين و حمام ومطبخ فقط، وذلك لارتفاع أسعار الإيجارات في القدس المحتلة.

من الجدير ذكره أن الفتاة شروق دويات، أصيبت بجروح خطيرة بعد إطلاق مستوطن النار عليها في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، وخضعت لعدة عمليات جراحية في مستشفى "هداسا- عين كارم"، قبل أن يتم نقلها إلى سجن "هشارون"، كما أن شروق التحقت بجامعة بيت لحم قبل شهرين لتدرس التاريخ والجغرافيا بعد تفوقها في الثانوية العامة وحصولها على معدل 90%.