عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 17 آب 2022

محافظ بيت لحم يكرم أسرى في سجون الاحتلال

بيت لحم – الحياة الجديدة - كرم محافظ بيت لحم كامل حميد، اليوم الأربعاء، عددا من الاسرى في سجون الاحتلال، شاركوا في الدورة التدريبية التثقيفية بعنوان "التعريف بمؤسسات وهيئات منظمة التحرير الفلسطيني 1964-2019".

وأقيم الحفل في قاعة الشهيدة شيرين أبو عاقلة وحضره أهالي الاسرى المكرمين، وأمين سر إقليم بيت لحم محمد المصري وعددا من المدعوين، وكادر المحافظة.

ونقل المحافظ كامل حميد تحيات الرئيس محمود عباس، وأبرق تحية الاعزاز والاكبار لأسرى الحرية في سجون الاحتلال على نضالهم المستمر ووقوفهم في الخندق امام تحدي الاحتلال.

وأضاف، شعبنا بدأ النضال والكفاح منذ أكثر من 100 عام، يحمل أمانه ثقيلة، ومسيرته مستمرة لن تتوقف إلا بكنس الاحتلال، ونقول إن العهد مستمر ولن تتغير وتتبدل وسترفع الراية.

ووجه خطابه للأسرى في سجون الاحتلال قائلا: نحن معكم، مشاعرنا، قلوبنا، أنتم عنوان للنضال الفلسطيني وقضية الاسرى في المقدمة ولا تنازل عنها، مشيرا إلى أنه حول مليون ونصف المليون أسير خلال مسيرة الكفاح باحتلالات مختلفة.

وأشار الى أن تكريم أسرى اليوم بعد مشاركتهم في الدورة التثقيفية دلالة على عظمة شعبنا المكافح واسرانا الذين حولوا السجون الى منابر للعلم والمعرفة.

وقال عبد الزغاري في كلمة مؤسسات الأسرى، إن هذه الدورة تأتي في سياق التحدي والكبرياء ورسالة للمحتل شعبنا مستمر في نضاله الذي يشمل كافة مناحي الحياة دون استثناء.

وأضاف: الاسرى صمام الأمان نحو الخلاص من الاحتلال، وان المعتقلين يواجهون سياسة البطش من قبل السجان، مشيرا الى انه تم تفعيل لجنة الطوارئ في السجون رغم محاولات السجان سحب الإنجازات.

وشدد على أهمية تضافر الجهود أكثر لنصرة الاسرى وان تكون هناك فعاليات تضامنية في كافة ارجاء الوطن.

في الختام تم توزيع شهادات تكريمية لـــــ14 أسيرا استلمها ذويهم.