عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 16 آب 2022

"الأوقاف" و"الدفاع المدني" يتفقدان إجراءات السلامة العامة في مساجد محافظة نابلس

نابلس- وفا- تفقد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، ومدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم خليل إجراءات السلامة العامة في العديد من مساجد محافظة نابلس، للتأكد من توفر البيئة الآمنة فيها.

وأوضح أبو الرب أن هذه الخطوة جاءت على الفور، بعد صدور قرار من مجلس الوزراء لاتخاذ كافة إجراءات السلامة اللازمة في دور العبادة.

وبين أن توجيهات وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري بضرورة التعاون الفوري والشراكة مع الدفاع المدني لعمل جولات تفقدية لدور العبادة في جميع محافظات الوطن، والاطلاع على جهوزية كل مسجد ومدى ملاءمته لمعايير السلامة العالمية.

كما أشار أبو الرب إلى أن الوزارة عممت على كافة مدراء الأوقاف في محافظات الوطن بالكشف على المساجد وعمل تقرير عن كل مسجد بالسرعة القصوى يشمل الاحتياجات التي تضمن سلامة المصلين.

بدوره، أكد مدير عام الدفاع المدني أنه تم البدء بتنفيذ القرارات الحكومية والتأكد من شروط السلامة والأمان في دور العبادة بمختلف المحافظات، شاكرا تعاون وزارة الأوقاف، خاصة الأئمة والخطباء، ودورهم في توعية المصلين بضرورة الالتزام بشروط السلامة العامة.

وأكد أن جهاز الدفاع المدني يحرص كل الحرص على توفير البيئة الآمنة من أجل حماية أرواح أبناء شعبنا وحفظ ممتلكاتهم، وأن نشاط اليوم هو جزء من خطة عمل أعدتها قيادة الجهاز لتشمل كافة المحافظات الفلسطينية.