عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » تقارير خاصة »
تاريخ النشر: 04 حزيران 2022

أطفال بلعا يتبرعون "بحصالات نقودهم" لشراء سيارة "لنقل الموتى "

طولكرم – الحياة الجديدة – مراد ياسين - كشف رئيس بلدية بلعا طارق اعمير لـ"الحياة الجديدة"، عن تبرع 20 طفلا من بلدة بلعا شمال شرق طولكرم، بحصالات نقودهم لصالح شراء سيارة "لنقل الموتى" لخدمة أهالي البلدة.

وقال اعمير خلال حفل تكريم 20 طفلا من البلدة، جرى في مقر البلدية صباح اليوم السبت: إن البلدية أعلنت عبر وسائل الاعلام المختلفة نيتها فتح باب التبرعات لصالح شراء سيارة "لنقل الموتى" كون البلدة بحاجة ماسة لها، وتفاجأت بحجم الاقبال الشديد من قبل الأهالي، خاصة الأطفال الذين حضروا الى البلدية وتبرعوا بحصالات نقودهم كاملة للبلدية من اجل  شراء هذه السيارة.

وأضاف، تمكنت البلدية خلال أسبوعين من جمع ثمن السيارة التي تبلغ تكلفتها التقديرية 150 الف شيكل مرخصة ومؤمنة، مؤكدا ان حصيلة التبرعات وصلت الى 207 الف شيكل .

وأثنى اعمير على مشاركة الجميع في التبرع سواء من داخل البلدة أو خارجها، مباركًا روح المبادرة لدى أطفال البلدة، الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات، لتبرعهم بحصالات نقودهم، ومدخراتهم، لصالح عمل الخير وهم مبتسمون وفرحون بحب عمل الخير.

وكرمت البلدية الأطفال عبر تقديم هدية قيّمة لهم تتجاوز قيمة تبرعاتهم، وإعادة حصالات نقودهم، وتقديم درع تقديري وشهادة تكريم وصورة تذكارية جماعية للعشرين طفلا، لتكون لوحة تاريخية تعبر عن عمل الخير لأطفال أهالي البلدة.

والقى والد احد الأطفال المتبرعين كلمة قال فيها: عندما يُغرس حب الخير في نفس الطفل ويمارسه من أول سني عمره فإنه يتأصل في نفسه ويصبح سمة أصيلة في شخصيته، مؤكدا أن العمل الإنساني مهما كان بسيطا إلا أنه قادر على أن يكون سببا في “سعادتنا وسعادة غيرنا”، رافضا في الوقت ذاته إعادة حصالة نقود ولده واستثمارها في أشياء أخرى إنسانية لصالح سكان البلدة.

وفي نهاية الاحتفال الذي تخلله عدة فقرات فنية  قام رئيس البلدية بتكريم الأطفال وتوزيع الهدايا وشهادات التقدير والثناء لهم.