عاجل

الرئيسية » عناوين الأخبار » تقارير خاصة »
تاريخ النشر: 12 أيار 2022

قوات الاحتلال تعتدي على المشاركين في بيت عزاء الشهيدة شيرين أبو عاقلة وتستدعي شقيقها للتحقيق

القدس المحتلة-الحياة الجديدة-ديالا جويحان- اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتواجدين في بيت عزاء الشهيدة شيرين أبو عاقلة المقام في كنيسة اللقاء في منطقة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال كنيسة اللقاء في منطقة بيت حنينا محاولة إنزال العلم الفلسطيني من المكان، واعتقلت  شابا، ولاحقت طفلاً لرفعه العلم الفلسطيني.

واستدعت شرطة الاحتلال شقيق الشهيدة أبو عاقله "أنطوان" لفرض شروط على التشييع ومراسم الدفن وعزاء الشهيدة.

وداهمت شرطة الاحتلال منزل مدير نادي الاسير في القدس ناصر قوس في حارة السعديه داخل أسوار البلدة القديمة في القدس المحتلة، وعبثت بمحتويات المنزل وتركت أمر استدعاء للتحقيق صباح غدا الجمعة لعدم وجوده في المنزل.

وقال ناصر قوس:  إن شرطة الاحتلال داهمت المنزل ولم أتواجد داخل المنزل بسبب وجودي في بيت عزاء الشهيدة،وهذا الاقتحام والمداهمه للمنزل نعلم ما أهدافه جيداً فالاحتلال يعتقد عند اعتقاله لأمين سر حركة فتح أقليم القدس شادي مطور وأعضاء اللجنة التنظيميه واستدعاءات بحق النشطاء بأنها ستبعد المشاركين من المشاركه في الجنازة؛ لأن  كل أبناء القدس سيشاركون في جنازتها. 

و أعلنت القوى الوطنيه في القدس عن إضراب شامل غدا الجمعة،  وطالبت من ابناء شعبنا في القدس والداخل الفلسطيني المحتل عام ١٩٤٨ المشاركة في الجنازة.

والجدير ذكره أن  جثمان الشهيده شيرين أبو عاقله سيتم نقلها من مستشفى الفرنساوي الساعة الثانية والنصف والتجمع سيكون بساحة عمر أبن الخطاب في باب الخليل إلى كنيسة الروم الأرثذوكس، ،لبدء مراسيم القداس وتوديعها ومن ثم نقلها على الأكتاف مشياً لمثواها الآخير في مقبرة رهبات صهيون.