عاجل

الرئيسية » مقالات و آراء »
تاريخ النشر: 18 كانون الثاني 2022

الشهيد المقدم/ أيمن سعيد السقا

الذاكرة الوفية- عيسى عبد الحفيظ

الشهيد المناضل/ أيمن سعيد حسني السقا (أبو حسام) من مواليد مدينة غزة بتاريخ 13/6/1966م، تنحدر أسرته من مدينة بئر السبع، تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة صلاح الدين الابتدائية للبنين، والإعدادية من مدرسة هاشم بن عبد مناف، وأنهى الثانوية العامة من مدرسة يافا الثانوية للبنين الفرع العلمي عام 1984م.

التحق أيمن السقا منذ نعومة أظافره بتنظيم حركة فتح حيث تأثر بشقيقه (وفا) أحد مؤسسي حركة الشبيبة الفتحاوية بغزة.

التحق في عام 1986م، بمعهد دار المعلمين بغزة، وبعد تخرجه من المعهد حصل على مقعد للدراسة في جامعة بيرزيت بالضفة، إلا أنه لم يتمكن من الالتحاق بالجامعة بسبب معيقات الاحتلال التي وُضعت له.

كان أيمن السقا من نشطاء قلعة الشهيد/ عبد القادر الحسيني بمنطقة الرمال إبان الانتفاضة الأولى المباركة التي اندلعت نهاية عام 1987م.

عمل أيمن السقا في مجال التصوير الفوتوغرافي حتى عام 1996م، حيث التحق بهيئة التنظيم والإدارة بالسرايا بتاريخ 1/11/1996م، وكان خلال عمله مثالاً للالتزام والانضباط، وفي عام 2003م، انتقل أيمن السقا للعمل في جهاز المخابرات العامة، وتدرج في الرتبة العسكرية حتى وصل إلى رتبة المقدم.

أحيل المقدم/ أيمن سعيد السقا (أبو حسام) إلى التقاعد المبكر في شهر يوليو 2017م، قبل وفاته بشهرين.

انتقل المقدم/ أيمن سعيد حسني السقا (أبو حسام) إلى رحمة الله تعالى يوم الأحد الموافق 17/9/2017م، في مدينة غزة حيث أصيب فجأة بنوبة قلبية حادة ألمت به عن عمر ناهز الحادية والخمسين عاماً، وتم الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد الشيخ زايد، ووري الثرى في المقبرة الشرقية بغزة.

المقدم/ أيمن السقا (أبو حسام) متزوج وترك وراءه زوجته وثلاثة أولاد وبنتا وهم: (تالا، حسام، وفا، وسام).

رحم الله شهداءنا وأسكنهم فسيح جناته..إنا لله وإنا إليه راجعون.