الرئيسية » القدس » تقارير خاصة » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 07 كانون الثاني 2022

الاحتلال يجبر مواطنا على هدم جزء من منزله بالقدس

القدس المحتلة- الحياة الجديدة- ديالا جويحان- أجبرت سلطات الاحتلال، اليوم الجمعة، المواطن نعيم حميدان عايد قراعين من سكان منطقة بطن الهوي- راس العامود ببلدة سلوان الحاضنة الجنوبية للمسجد الاقصى المبارك على هدم غرفة إضافية لمنزله بذريعة البناء دون ترخيص.
قال المواطن نعيم قراعين في حديث لـ" الحياة الجديدة": "قبل عام ونصف قمتُ بإضافة غرفة للمنزل في الطابق الثاني، علماً أن المنزل عبارة عن طابقين، الطابق الأول تقطنه والدتي وشقيقي و5 أنفار، والطابق الثاني أقطنه أنا وأفراد اسرتي الخمسة، والشقه الثانية يسكنها شقيقي وأفراد أسرته الأربعة".
يضيف، بأن البناية عليها أمر هدم الطابق الاول تم بنائه منذ عام 2000، والطابق الثاني منذ 10 سنوات، وتعرضت البناية لمخالفات مالية في حياة والده رحمه الله بقيمة 300 ألف شيقل، وتم ايقاف الدفع خلال السنوات الماضية نتيجة الاجراءات القانونية من اجل استصدار ترخيص، وقبل عام ونصف تم انشاء غرفة للمنزل في الطابق الثاني وتم تسليمه امر بهدم الغرفة، وخلال الاجراءات القانونية تم فقط هدم الغرفة الاضافية على ان يتم التحدث مستقبلاً في قضية البناية.
وأوضح، قمت بهدم الغرفة ذاتياً للحفاظ على البناية وعدم تشريد اولاده واشقائه ووالدته وبقائهم دون مأوى على ان يتم استكمال الاجراءات القانونية.