الرئيسية » اقتصاد »
تاريخ النشر: 27 تشرين الأول 2021

خضوري تستضيف اليوم الخيري للتبرع بالدم في حرم الجامعة

طولكرم – الحياة الجديدة – مراد ياسين- استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري، اليوم الخيري للتبرع بالدم التي تم تنظيمها بالتعاون بين مجموعة قارب التطوعية النسوية  وشركائها في جريدة الحياة الجديدة وجمعية أمل للفشل الكلوي وبنك الدم المركزي ونقابة الطب المخبري - فرع طولكرم، والنادي الثقافي ومجالس اتحاد الطلبة في جامعات (فلسطين التقنية-خضوري، القدس المفتوحة والنجاح).

وفي هذا السياق اشار رئيس الجامعة نور الدين ابو الرب الى أهمية هذه النشاطات كونها تعزز من الروح الوطنية والانتماء لدى جيل الشباب واعادة الاعتبار الى اهمية العمل الطوعي.

واشاد أبو الرب بدور مجموعة قارب النسوية والحياة الجديدة والنادي الثقافي ومجالس اتحاد الطلبة ودورهم في تنفيذ اليوم الخيري للتبرع بالدم، داعيا الى مزيد من النشاطات المجتمعية والانسانية والثقافية.

بدورها اشارت منسق مجموعة "قارب" د.. اماني ياسين ان مجموعة "قارب هي تطوعية حيادية مهتمة بتنفيذ الاعمال الخيرية والتطوعية المختلفة تضم في عضويتها فتيات تتراوح أعمارهن ما بين 13 - 24 عاماً من كافة مناطق وبلدات محافظة طولكرم.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس الطلبة في الجامعة محمود الضميري ان المجلس شارك في هذه الحملة لأهداف تطوعية منها خدمة الفئات المستفيدة من هذه الوحدات وأيضا لمساعدة طلبة خدمة مجتمع في تنفيذ متطلبات هذا المساق، داعياً جميع الطلبة القادرين على المشاركة في هذه الحملة التي ستعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة المجتمعية والصحية.

بدورها أوضحت أ. كرمل ياسين مسؤولة العلاقات العامة والحملات في بنك الدم المركزي ان البنك يهتم بمثل هذه الحملات بشكل دوري سنوي في الجامعات وان هذه الحملات تأتي في سياق مساعدة مرضى السرطان والتلاسيميا والفشل الكلوي، حيث ان كل وحدة يتبرع بها أي طالب تنقذ حياة ثلاثة اشخاص، إضافة للفائدة التي تعود على الفرد نفسه حيث ان التبرع بالدم يساعد على تجديد خلايا الدم في الجسم.