الرئيسية » عناوين الأخبار » شؤون فلسطينية »
تاريخ النشر: 17 تشرين الأول 2021

الرجوب يفتتح المهرجان الثقافي للمنتجات المحلية في بلدة عرابة

جنين – الحياة الجديدة - افتتح محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الأحد، المهرجان الثقافي للمنتجات المحلية تحت شعار "من طين بلادك حط ع خدادك"، الذي نظمه مركز عرابة المجتمعي لتعليم الشباب والكبار مدى الحياة، في قصور عبد الهادي، ضمن مشروع حكايا من فلسطين، بدعم من الجمعية الالمانية لتعليم الكبار وجامعة دار الكلمة.

وقال الرجوب: إن هذا المهرجان يعبر عن انتماء الشعب الفلسطيني لوطنه وتمسكه بتراثه وهويته، داعيا الى الحفاظ على هذا الموروث الحضاري، خاصةً في ظل ما يتعرض له من محاولات سرقة من قبل الاحتلال.

بدورها، أشارت مديرة مركز عرابة رائدة حمدان، إلى أهمية المعرض في دعم المرأة وتمكينها من النهوض بواقعها، ودعم المنتج الوطني، والتأكيد على مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

وثمن رئيس بلدية عرابة أحمد العارضة، دور القائمين على إقامة المعرض، داعيا لتنظيم معارض مماثلة باستمرار؛ للحفاظ على التراث وإحيائه، ودعم صمود المرأة الفلسطينية، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية وحماية ودعم المنتج الوطني.

واشتمل المعرض الذي أقيم في قاعة القصور في منطقة السباط الأثرية في بلدة عرابة ويستمر ثلاثة أيام، على زوايا للتراث الشعبي والصناعات الغذائية والخزف، وأعمال القش، وأثواب، وأعمال فخارية ومأكولات.