الرئيسية » شؤون اسرائيلية »
تاريخ النشر: 07 أيلول 2021

"المتابعة" تقرر تأجيل خطواتها الاحتجاجية ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة الاسرائيلية

الحياة الجديدة- قررت لجنة المتابعة بعد التشاور بين مركباتها اليوم، الثلاثاء، تأجيل قافلة السيارات الاحتجاجية ضد استفحال الجريمة في المجتمع العربي وتقاعس الشرطة الاسرائيلية عن حلها، التي كان من المقرر تسييرها في شارع 6 باتجاه تل أبيب عصر يوم الخميس المقبل؛ وذلك نظرًا للظروف السائدة.

وقالت المتابعة في بيان لها إن "التأجيل هو لبضعة أيام على أن يتم الإعلان الجديد لاحقا، إذ أنه على ضوء الظروف القائمة، فإن رسالة قافلة السيارات قد لا تصل إلى المستوى المطلوب إعلاميا وشعبيا ورسميا".

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قد تبنت تظاهرات احتجاجية دعت إليها اللجان الشعبية والقوى الوطنية في مختلف مناطق الـ48، وذلك في بيان دعت من خلاله إلى سلسلة من النشاطات الاحتجاجية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لتتحمل مسؤوليتها و"لجم الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي".

ودعت المتابعة في بيانها الذي صدر عقب اجتماعها الطارئ الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي، إلى مشاركة واسعة في "نشاطات تصاعدية، لإثارة الرأي العام، والضغط على الحكومة الاسرائيلية للقيام بواجبها"، بما في ذلك تنظيم "تظاهرات قبالة جميع مراكز الشرطة الاسرائيلية في البلدات العربية، وتبنّي مظاهرة اللد، ومسيرة سيارات يوم الخميس".

هذا، وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام 2021 ولغاية اليوم 72 قتيلا، بالإضافة إلى 13 قتيلا آخر في القدس وهضبة الجولان المحتلتين.