الرئيسية » ثقافة »
تاريخ النشر: 29 آب 2021

افتتاح معرض الفن التشكيلي "حكايات وطن" في قلقيلية

قلقيلية – الحياة الجديدة - افتتحت وزارة الثقافة وجامعة القدس المفتوحة، اليوم الأحد، معرض الفن التشكيلي "حكايات وطن"، في مقر الجامعة بقلقيلية.

وقال محافظ قلقيلية رافع رواجبة، في كلمته خلال الافتتاح، إن الفن شكل من أشكال المقاومة الشعبية ويجب الاهتمام به والعمل على تعزيز الفنانين ودعمهم لمواصلة عملهم، مشيدا بدورهم الوطني في نقل إنجازات وتضحيات ومعاناة المجتمع الفلسطيني من خلال لوحاتهم وباستخدام أدوات بدائية بسيطة.

من جهته، قال مدير ثقافة قلقيلية أنور ريان، لـ"وفا"، إن المعرض يأتي على شرف اختيار مدينة بيت لحم عاصمة الثقافة العربية، وقد شاركت فيه نخبة من الفنانين بالتعاون مع منتدى الفنانين الأحرار.

وأضاف ان المعرض يحمل رسالة الشعب الفلسطيني بأن الأرض ستبقى للفلسطينيين جميعا مهما فرقتهم حواجز الاحتلال ومهما أمعن الاحتلال في إجراءاته القمعية بحقهم، وقد ظهرت تلك الرسالة في لوحات الفنانين التي بلغت 27 لوحة حسب عدد المشاركين.

بدوره، بين مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بقلقيلية نور الأقرع أن الجامعة ستبقى حاضنة لكل المبدعين والمتميزين، وستقدم لهم ما باستطاعتها لإكمال مسيرتهم الفنية، مشيرا إلى أن الجامعة منذ الصباح فتحت أبوابها للجميع لزيارة المعرض حتى الثالثة من مساء اليوم، شريطة الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة.